بــلاغ

 

تشارك الجزائر في الأولمبياد الدولية للرياضيات التي ستجري هذه السنة، في "ريو ديجانيرو"، بالبرازيل، من 12 إلى 23 جويلية 2017.

هكذا، سيمثل الجزائر في هذه المنافسة الفكرية والتعليمية الراقية مجموعة من تلاميذ الثانويات، تتشكل من ستة تلاميذ من بينهم فتاة، وهم ينحدرون من ولايات أم البواقي، الأغواط، تمنراسبت، تلمسان، جيجل والمدية.

يؤطر هذه المجموعة، أثناء إقامتها "بريو ديجانيرو"، مؤطران سينضم أحدهما إلى لجنة التحكيم الدولية لهذه المنافسة.

تم اختيار هؤلاء المتنافسين الجزائريين الشبان في بداية السنة الدراسية على أساس مسابقة وطنية نظمتها وزارة التربية الوطنية. وقد قام فوج من المفتشين والجامعيين بتحضير هذه المجموعة من الناحية العلمية والمنهجية بإشراف المدرب الدكتور مالك طالبي، طيلة السنة الدراسية من خلال سلسلة من التجمعات المغلقة بثانوية الرياضيات بالقبة.

وبغية ضمان التكفل الأنجع بالمرافقة البيداغوجية للتلاميذ المقبلين على المشاركة في هذه المنافسات الدولية للرياضيات والفيزياء أنشأت السيدة نورية بن غبريت، وزيرة التربية الوطنية لجنة خاصة ضمن اللجنة التقنية للتربية التابعة للجنة الوطنية الجزائرية لليونسكو.

تم ضمان رعاية هذه العملية من طرف شركة سوناطراك التي تعزز بهذا العمل الاتفاقي مع التربية الوطنية صورتها كمؤسسة لها بعد المواطنة تشجع العلم والإبداع.

 

UNESCO   تابعنا :       الخدمات الصحفية       منتدى       Facebook الفيسبوك       Twitter تويتر       Youtube يوتيوب       لجنة الإنترنت.