برنامج اليونسكو لإدارة التحولات الاجتماعية

تم إنشاء برنامج إدارة التحولات الاجتماعية (موست) في شهر مارس 1994 كفرع من فروع مصلحة العلوم الاجتماعية والإنسانية لليونسكو. يهدف هذا البرنامج إلى تطوير معرفة التحولات الاجتماعية، وإنشاء روابط دائمة بين الباحثين في ميدان العلوم الاجتماعية، وتعزيز القدرات العلمية والمهنية والمؤسساتية. يدير البرنامج مجلس حكومي دولي ومجلس علمي.

 

         يمثل المركز الوطني للبحث في الأنتروبولوجيا الاجتماعية والثقافية بوهران نقطة الوصل الوطنية بين الجزائر وبرنامج الموست باليونسكو، حيث تتجاوب نشاطات المركز في العلوم الاجتماعية مع الأهداف المتوقعة من البرنامج. في هذا الصدد، شارك المركز الوطني في الأيام الأخيرة في ورشة عمل حول "مقياس تقييم السياسات العامة الاجتماعية الشاملة" وفي الدورة الحادية عشر الحكومية الدولية لبرنامج الموست المنعقدة بباريس في شهر مارس 2013. وقد قام المركز الوطني في هذا السياق بتنظيم في مدينة وهران بالشراكة مع الجمعية العربية لعلم الاجتماع واللجنة الوطنية لليونسكو، من يوم 15 إلى 17 أكتوبر 2013، ندوة دولية بعنوان "علماء الاجتماع العرب في مواجهة قضايا التحولات الحالية".

UNESCO   تابعنا :       الخدمات الصحفية       منتدى       Facebook الفيسبوك       Twitter تويتر       Youtube يوتيوب       لجنة الإنترنت.